Qatar National Library

مؤتمر "دعم الحفاظ على التراث الوثائقي في المنطقة العربية"

تتعاون منظمة اليونسكو ومكتبة قطر الوطنية في تنظيم مؤتمر إقليمي بتاريخ 1 و2 ديسمبر 2019 بعنوان "دعم الحفاظ على التراث الوثائقي في المنطقة العربية"، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين مؤسسات الذاكرة الوطنية والأرشفة وخبراء الحفظ والصيانة في العالم العربي، وسيصاحب المؤتمر الإعلان عن نتائج استطلاع رأي الخبراء حول حفظ وصيانة التراث الوثائقي في العالم العربي الذي أطلقته المكتبة بالتعاون مع اليونيسكو في شهر مايو من العام الحالي.

يتضمن المؤتمر العديد من المناقشات والندوات والاجتماعات التي سيحضرها كبار الخبراء ومديرو المكتبات الوطنية وأخصائيو الحفظ والمنظمات الدولية لعرض أفضل الممارسات حول الحفظ والصيانة، وتسليط الضوء على المبادرات والاستراتيجيات لصون التراث الوثائقي والحفاظ عليه في أرجاء العالم العربي. وستُلقي رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات السيدة كريستين ماكينزي الكلمة الرئيسية للمؤتمر.

سيكون المؤتمر فرصة سانحة لعرض الأهداف المشتركة لمشروع الشراكة بين المكتبة واليونسكو، والخطط المستقبلية في إطار هذه الشراكة، التي تتضمن العديد من الفرص والمبادرات لتعزيز الوعي وبناء القدرات. كما سيناقش المؤتمر الخطط الحالية والمستقبلية لمركز الإفلا الإقليمي للحفظ والصيانة الموجود في مكتبة قطر الوطنية، وسيسهم المؤتمر كذلك في تعزيز الشبكات المهنية التي تضمن حماية التراث الوثائقي وحفظه وصيانته في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. اضغط هنا للاطلاع على برنامج المؤتمر.

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع ماريا نجم (m.njeim@unesco.org) ومكسيم نصره (mnasra@qnl.qa).

التاريخ: 1-2 ديسمبر 2019

الوقت: 9:00 صباحًا – 5:00 عصرًا

اللغة: العربية والإنجليزية

الجمهور المستهدف: أخصائيو حفظ وصيانة التراث وجميع المهتمين بهذا المجال

المقاعد محدودة، يُرجى الضغط على الزر أدناه للتسجيل:

تم إيقاف التسجيل لهذه الفعالية حاليًا.

عدد المقاعد المتبقية

التسجيل: 3 مقعدًا متبقي (/40)

وقت الفعالية

تبدأ:
01.12.2019 09:00 AM
تنتهي:
02.12.2019 05:00 PM

أضف الفعالية إلى جدولك

موقع الفعالية

قاعة المحاضرات
مكتبة قطر الوطنية
الدوحة