Qatar National Library

تجميع البيانات حول المنجزات البحثية في دولة قطر

حققت دولة قطر العديد من الإنجازات البارزة في مجال الأبحاث العلمية في العديد من التخصصات والمجالات خلال السنوات العشر الماضية، غير أن الحالة الحالية لإدارة البيانات البحثية في قطر تتسم بتعدد وتفرق مصادر المعلومات والبيانات البحثية عن الأنشطة البحثية في البلاد، وافتقارها إلى التنسيق المتبادل. 

تلتزم المكتبة بالتعامل مع التحديات الجديدة ذات الأهمية المتزايدة في مجالات جمع البيانات البحثية مثل إدارة البيانات البحثية ونشرها باعتبارها مخرجات بالغة الأهمية وصونها رقميًا على المدى البعيد. ندعوكم للمشاركة في هذه المحاضرة التي تقام ضمن احتفال المكتبة بالأسبوع العالمي للإتاحة الحرة حول رحلة المكتبة نحو إنشاء خدمة وطنية لتجميع بيانات الأبحاث في دولة قطر، مع تسليط الضوء على أهم الفرص وأبرز التحديات في هذا الصدد. تقام الفعالية عن بُعد عبر منصة Microsoft Teams.

المتحدثون:

- رهام ظاهر، مدير إدارة برامج التمويل، الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي: "مبادئ إدارة بيانات البحث"

- الدكتور عارف شاون، أخصائي حفظ رقمي أول بمكتبة قطر الوطنية: "إتاحة المخرجات البحثية في قطر كإحدى خدمات المكتبة الوطنية - المقاربة التي اتبعتها مكتبة قطر الوطنية"

كجزءٍ من التزامنا بتوفير الوصول الشامل والحر إلى المعلومات وإيماننا بأنه يجب ألا تكون هناك حواجز أمام المعرفة، يسرنا إطلاق جائزة مكتبة قطر الوطنية لمبادرات الإتاحة الحرة! اضغط هنا لمعرفة تفاصيل هذه الجائزةآخر موعد للتقديم لهذا العام هو تاريخ 7 أكتوبر 2020. 

التاريخ: 21 أكتوبر 2020

الوقت: 11:00 صباحًا - 12:30 ظهرًا

اللغة: الإنجليزية

الجمهور المستهدف: الباحثون و الطلاب 

المقاعد محدودة. اضغط على الزر أدناه للتسجيل.

انتهى التسجيل لهذه الفعالية

عدد المقاعد المتبقية

تسجيل: 75 مقعدًا متبقي (/100)

وقت الفعالية

تبدأ:
21.10.2020 11:00 AM
تنتهي:
21.10.2020 12:30 PM

أضف الفعالية إلى جدولك

موقع الفعالية

عن بُعد عبر منصة Microsoft Teams

المنظم

Qatar National Library