Qatar National Library

مسابقة "أقرأ بالعربية" الإلكترونية

يسر مكتبة قطر الوطنية بالتّعاون مع شركة "المفكرون الصّغار" الإعلان عن النسخة الثانية من مسابقة "أقرأ بالعربية" الإلكترونية من خلال منصة "أقرأ بالعربية". تهدف المسابقة إلى تنمية حب القراءة لدى الأطفال عبر ممارسة القراءة بطريقة ممتعة ومسلّية لغرس حبّ اللّغة العربيّة ومساعدة الأطفال على تعلمها وإجادتها باعتبارها مكونًا أصيلًا في هويتهم وشخصيتهم.

اللغة: العربية

الفئة المستهدفة: الأطفال من الصف الأول حتى الصف الثامن

يبدأ التسجيل من 9 أغسطس في الساعة 12:01 صباحًا حتى 13 أغسطس الساعة 11:59 مساءً

تبدأ المسابقة من 16 أغسطس وتنتهي في تاريخ 9 سبتمبر.

يُعلن عن الفائزين عبر موقع المكتبة بتاريخ 15 سبتمبر 2020.

خطوات المشاركة في المسابقة:
1.تعبئة نموذج التسجيل بالكامل من هنا.

2. ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني المسجل في نموذج التسجيل فيها رابط الدخول للمسابقة واسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلى رابط تطبيق المسابقة لتنزيله على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

3.على الطفل المشارك في المسابقة إنهاء جميع المهام المطلوبة في كل كتاب (القراءة، والاستماع، الإجابة على اختبار الفهم)

4.سيُصنَّف الأطفال إلى 3 فئات حسب الصف. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على دليل الاستخدام من هنا.

سيتم تكريم أول 20 طفلاً فائزًا من كل مستوى يكملون المهام المطلوبة. وسيحصل جميع الفائزين (60 طفلا) على هدية من مكتبة الأطفال. سيتم تكريم الفائز الأول من كل فئة بحضور ورشة كتابة القصص التي ستعقد في المكتبة، وستنشر "المفكرون الصغار" قصصهم على منصة "أقرأ بالعربية".

للاستفسار أو للمساعدة بشأن المسابقة أو استخدام منصة "أقرأ بالعربية"، يُرجى التواصل مع شركة "المفكرون الصغار" على الرقم 00962799555642 أو عبر البريد الإلكتروني: info@ireadarabic.com

للاستفسار والمساعدة في الحصول على عضوية المكتبة إلكترونياً، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني circreg@qnl.qa.

يمكنكم الاستفادة من المكتبة المفتوحة لمنصة "أقرأ بالعربية" المدرجة ضمن المصادر الإلكترونية للأطفال إذا كنتم لا ترغبون في الاشتراك في المسابقة.

كما توفر مكتبة قطر الوطنية مجموعة من المصادر الإلكترونية وقواعد البيانات الأخرى للأطفال تضم مئات الكتب الإلكترونية والألعاب التعليمية والمقالات والعديد من المصادر الثرية التي يمكنكم الاستفادة منها كأعضاء بالضغط هنا. وإذا لم تحصل على عضوية المكتبة بعد، فيمكنك ذلك بسهولة بالضغط هنا.

وقت الفعالية

تبدأ:
09.08.2020 12:00 AM
تنتهي:
15.09.2020 11:59 PM

أضف الفعالية إلى جدولك

موقع الفعالية

منصة أقرأ بالعربية

المنظم

Qatar National Library